بيجو 77
السويس اول السويس ثان السويس ثالث المنتدى القانونى منتدى التعارف والتهانى ابو المخاتير العجيب الاتصالات وعالم الانترنت الصحافة السيارات حبيبتى السويس المنتدى السياسى منتدى عالم الجريمة منتدى للشباب منتدى للبنات منتدى الرياضة منتدى الاغانى.............انضم معنا وسجل


بيجو 77 هو احلى منتدى للهوايات والذكريات التى عشناها
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولصحافة pejoo77

شاطر | 
 

 ضربة لمستخدمىskype

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا

avatar

عدد الرسائل : 144
رقم العضوية : 7
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

بطاقة الشخصية
الاسم/: ياسمينا
تاريخ الميلاد: 21/4/1985
الدولة: مصر

مُساهمةموضوع: ضربة لمستخدمىskype   الخميس مارس 18, 2010 12:51 pm

صرح عمرو بدوي رئيس جهاز تنظيم الإتصالات أن مصر بدأت في فرض حظر على مكالمات الإنترنت الصوتية التي تجرى عن طريق خطوط الإنترنت التي تعمل على شبكات المحمول، وذلك لزيادة عوائد الإتصالات الصوتية التي تتم عن طريق شركة المصرية للإتصالات المحتكرة للخطوط الأرضية في مصر.

وقالت رويترز أنه من المتوقع تطبيق الحظر علي شركات المحمول المصرية الثلاث (موبينيل وفودافون واتصالات)، الذين يقدمون خدمات للإنترنت لأجهزة الكمبيوتر عن طريق (يو إس بى مودم) أو عن طريق التليفونات المحمولة مباشرة.

وأشار بدوي أن الحظر سيكون بشكل أساسي على خدمة موقع (سكايب) Skype، بسبب مخالفته للوائح والقوانين المصرية، حيث أنه بموجب القانون المصري يجب تمرير المكالمات الدولية عبر شبكة تخضع لرقابة المصرية للاتصالات، الشركة التي تمتلك الحكومة المصرية النسبة الأكبر منها، والتي شهدت هذا الأسبوع أرباحاً مخيبة للآمال. ولكنه لم يؤكد في الوقت نفسه إن كان هذا الحظر سيمتد لخطوط الإنترنت الثابتة أم لا.

ومن الملاحظ أن بدوي قد ذكر اسماً محدداً وهو سكايب من بين عدة اسماء تقدم خدمة المكالمات الصوتية الدولية عبر الإنترنت، ولكنه لم يستبعد أن يشمل الحظر مستقبلاً اسماءاً أخرى تقدم تلك الخدمة، مثل (جوجل وياهوو وويندوز لايف).

ويقول بدوي أن الجهاز يستهدف أي (حركة مرور) لاتصالات صوتية غير شرعية عن طريق الهواتف المحمولة اعتمادا على الإنترنت، لأنها تكون خارج الإطار الشرعي لـ(مظلة الاتصالات الدولية) وبالتالي تمثل مخالفة للقانون كما أن الحظر تم إبلاغه لشركات المحمول الثلاث مطلع هذا الأسبوع.

ولم يتسن الحصول على تعليق من مسئولين فى شركتي (موبينيل وإتصالات) حول الموضوع، ولكن خالد حجازي المتحدث باسم شركة فودافون أكد صحة الخبر، وأن المنع قد بدأ فعلياً. ولقد أصبح الإتصال الدولي عبر الإنترنت ظاهرة منذ أن تأسست شركة سكايب عام 2002 وقامت بتقديم هذه الخدمة بصورة مجانية، والتي اجتذبت ما يقرب من 250 مليون مستخدم حول العالم.
المصدر : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - 100fm6.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضربة لمستخدمىskype
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيجو 77 :: الهندسة والاتصالات-
انتقل الى: